حول ملفات تعريف الارتباط في هذه الموقع

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسن تجربتك على الإنترنت. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع دون تغيير تفضيلات ملفات تعريف الارتباط ، سنفترض أنك تقبل استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. للحصول على مزيد من المعلومات أو تغيير تفضيلات ملفات تعريف الارتباط ، تفضل بزيارة سياسية ملفات تعريف الارتباط.

اختر برنامجك واشترى
محاولة شهر واحد مجانا مع 10 تراخيص.
من آجل من الحساب؟
مرحبا بك على CogniFit! مرحبًا بكم في كوجنيفيت للباحثين! CogniFit Healthcare CogniFit Employee Wellbeing

سوف تقوم بإنشاء حساب شخصي. تم تصميم هذا النوع من الحسابات لمساعدتك على اختبار مهاراتك المعرفية وتدريبها.

ستقوم بإنشاء حساب إدارة المريض. تم تصميم هذا الحساب لمساعدة المهنيين الصحيين (الأطباء وعلماء النفس...) في التشخيص والتحفيز المعرفي.

ستقوم بإنشاء حساب عائلي. تم تصميم هذا الحساب لمنح حق الوصول إلى تقييمات كوجنيفيت وتدريب أفراد عائلتك.

سوف تقوم بإنشاء حساب بحث. تم تصميم هذا الحساب خصيصًا لمساعدة الباحثين في دراساتهم في المجالات المعرفية.

ستقوم بإنشاء حساب إدارة الطلاب. تم تصميم هذا الحساب للمساعدة في تشخيص الاضطرابات المعرفية والتدخل فيها عند الأطفال والطلاب الصغار.

ستقوم بإنشاء حساب إدارة الشركة. تم تصميم هذا الحساب لمنح موظفيك إمكانية الوصول إلى تقييمات وتدريب كوجنيفيت.

ستقوم بإنشاء حساب مطور. هذا الحساب مصمم لدمج منتجات كوجنيفيت داخل شركتك.

loading

لاستخدامك (من 16 عاماً). يستطيع الأطفال الأصغر من 16 عاما أن يستخدموا برنامج كوجنيفيت للأسر.

عندما تقوم بالتسجيل وإستعمال CogniFit ,تكون قد قبلت ما قرأته, فهمته, وأنك موافق على, شروط الإستعمال و سياسة خصوصية CogniFit.

قم بمسح رمز الاستجابة السريعة أدناه بهاتفك للتسجيل من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنا للحصول على الراحة القصوى والوصول أثناء التنقل!

تعزيز تجربتك!

إذا لم يكن هاتفك المحمول في متناول يديك، قم بالتسجيل هنا

للتمتّع بتجربة جيّدة في هذا الجهاز، حمّل تطبيقنا.

Huawei App Gallery

إذا لم يكن هاتفك المحمول في متناول يديك، قم بالتسجيل هنا

<strong>تقييمات</strong> معرفية

تقييمات معرفية

تم التحقق من صحة التقييمات الرقمية من حيث الدقة العلمية وتحسين الكفاءة التشغيلية

2,524,465 مقيّمون فرديون

4,734 محترفين

قم بتقييم حالتك المعرفية من خلال اختباراتنا الثورية الحديثة التي يتم إجراؤها ذاتيًا ، والمتاحة للاستخدام المهني والشخصي. ادخل حقبة جديدة من الراحة والدقة والمرونة في التقييمات المعرفية.

باستخدام أداة الاختبار المعرفي الرقمي المبتكرة الخاصة بنا ، يمكنك تقييم الوظائف المعرفية ومراقبتها كما لم يحدث من قبل. سواء كنت تفضل الراحة في منزلك أو مكتب محترف ، فإن أداتنا تتكيف مع احتياجاتك وتوفر لك إدارة سريعة وفعالة.

لا تتردد في اختيار كيفية إجراء الاختبارات المعرفية باستخدام وظيفة الإدارة الذاتية. لا مزيد من المواعيد المجدولة أو التبعية الخارجية. تتيح لك أداتنا تقييم قدراتك المعرفية بشكل مستقل وبالسرعة التي تناسبك وبشكل مريح من البيئة المفضلة لديك.

سواء كنت متخصصًا في الرعاية الصحية أو باحثًا أو فردًا يسعى إلى تحسين معرفي ، فإن أداتنا الرقمية توفر دقة وموثوقية لا مثيل لها. كن مطمئنًا أن اختباراتك المعرفية يتم إجراؤها بدقة علمية ، مما يضمن نتائج دقيقة وذات مغزى.

مرحبًا بكم في مستقبل التقييمات المعرفية واكتشف مدى سهولة وملاءمة استخدامها. يمكنك الوصول بسهولة إلى الاختبارات المعرفية سواء في الإعدادات السريرية أو في المنزل باستخدام أداتنا الرقمية المتطورة المصممة لمساعدتك في رحلتك المعرفية. استمتع بكل إمكانياته واحصل على معلومات لا تقدر بثمن حول صحتك المعرفية كما لم يحدث من قبل.

كل مجموعة من تقييمات نفسية-عصبىة موجهة لتشخيص اضطرابات أو نقص معرفي خاص. إنّ هذه المعلومات مفيدة جدّا للاختصاصي، لأنّها الأساس لإجراء تشخيص تدخّل مناسب ومتابعة استعادة المريض.

التقييمات المتاحة.

  • التقييم المعرفي العامّ (CAB) التقييم المعرفي العام هو مجموعة شاملة من الاختبارات العصبية الادراكية التى صُممت خصيصًا لتقييم الحالة الادراكية للمستخدم الطبيعى او المريض. يسمح التقييم تحديد العجز الادراكى المحتمل ومستوى التدهور الواقع. يتكون التقييم من 17مهمة لقياس 22 مهارة معرفية. تللك المهارات هى: الذاكرة العاملة, الذاكرة قصيرة المدى, تعيين الأسماء, الذاكرة البصرية, الذاكرة الصوتية قصيرة المدى, الذاكرة السياقية, الانتباه المنقسم, الانتباه المركز, الكبت، المراقبة, الادراك المكانى, المجال البصرى, التعرف, الفحص البصرى, الادراك البصرى, التقدير, التنسيق بين العين واليد, مدة الاستجابة, سرعة المعالجة, التخطيط واللدونة المعرفية.

    التقييم المعرفي العام يقدم لك تقييما كاملا لعدد كبير من المهارات المعرفية مثل الذاكرة على المدى القصير، التنسيق عين-يد، التركيز والتخطيط. في المجموع، يتم قياس أكثر من 15 مهارة معرفية من خلال التقييم المعرفي العام.

    من خلال إستكمال تقييمك المعرفي كاملا، سوف تربح رؤى مختلفة حول معرفتك وسوف تفهم ما هي المهارات الخاصة بك أقوى وتلك التي يمكن أن تحتاج نوعا ما من التدريب.

    الابتداء
  • كل طفل فريد من نوعه، وله مجموعة من القدرات والتحديات الخاصة به. لقد قمنا بتطوير تقييم معرفي متخصص مصمم خصيصًا لطلاب K-12، وهو مصمم لفهم وتعزيز القدرات المعرفية لكل طفل لتمهيد الطريق للنجاح الأكاديمي والرفاهية العامة.

    الابتداء
  • التقييم المعرفي لسائقين (DAB) يكون التقييم المعرفي للسائقين (DAB) لكوجنيفيت مجموعة اختبارات معرفية لمعرفة قدرات المستخدم عند قيادة سيارة. يقوم بقياس 10 مهارات معرفية من خلال 12 مهمة. المهارات التى تعمل عليها هى: الذاكرة البصرية قصيرة المدى, الانتباه المُنقسم, الانتباه المركز, الكبت, المجال البصرى, الفحص البصرى, التقدير, التنسيق بين العين- اليد, زمن الكمون واللدونة المعرفية.

    التقييم المعرفي للسائقين يسمح إجراء تقييم لعدد كبير من المهارات المعرفية التي تستخدمها عند القيادة. يتم قياس 10 مهارة معرفية مثل تقدير المسافة، التركيز، التنسيق عين-يد وسرعة المعالجة وزمن الكمان.

    من خلال إستكمال تقييم القيادة الخاص بك، سوف تكسب أنت رؤى مختلفة حول المعرفة وسوف تفهم ما هي مهاراتك القوية وما هي المهارات التي يجب أن تدرّبها عند القيادة.

    الابتداء
  • التقييم المعرفي لفهم القراءة (CAB-RC) COGNIFIT_PRODUCT_DESCRIPTION_Mentalarithmetic Assessment

    يسمح التقييم المعرفي لفهم القراءة (CAB-RC) تقييم المهارات المعرفية التالية: الذاكرة العاملة، والذاكرة الصوتية قصيرة المدى والذاكرة البصرية قصيرة المدى.

    باستكما التقييم العام ستحصل على آراء مختلفة عن معرفتك وستفهم ما هي مهارات القوية وما هي التي يجب أن تدرّبها.

    الابتداء
  • التقييم المعرفي للأكبر من 65 عاما (CAB-AG) COGNIFIT_PRODUCT_DESCRIPTION_Over55 Assessment

    يقوم التقييم المعرفي للأكبر من 65 عاما (CAB-AG) بتقييم مهارات معرفية عديدة مثل الذاكرة البصرية قصيرة المدى، والتنسيق بين العين واليد، والانتباه المنقسم واللدونة المعرفية. في المجموع، يتم قياس 7 مهارات معرفية في هذا التقييم المعرفي.

    باستكمال التقييم ستحصل على آراء مختلفة عن معرفتك وستفهم ما هي المهارات القوية وما هي التي يجب أن تدرّبها.

    الابتداء
  • التقييم المعرفي للإدراك (CAB-PC) COGNIFIT_PRODUCT_DESCRIPTION_Perception Assessment

    يقوم التقييم المعرفي للإدراك (CAB-PC) بتقييم المهارات المعرفية المهمة، مثل الإدراك البصري، والتقدير والاعتراف. في المجموع، يتم قياس أكثر من 5 مهارات في هذا التقييم المعرفي للإدراك.

    باستكمال التقييم المعرفي ستحصل على آراء مختلفة عن المعرفة وستفهم ما هي مهاراتك القوية وما هي التي يجب أن تدرّبها.

    الابتداء
  • التقييم المعرفي للاستدلال (CAB-RS) COGNIFIT_PRODUCT_DESCRIPTION_Reasoning Assessment

    يقوم التقييم المعرفي للاستدلال (CAB-RS) بتقييم المهارات المعرفية المهمة، مثل الذاكرة العاملة، وسرعة المعالجة، والمراقبة والتخطيط. في المجموع يتم قياس أكثر من 5 مهارات معرفية في هذا التقييم المعرفي للاستدلال.

    باستكمال التقييم المعرفي ستحصل على آراء مختلفة عن معرفتك وستفهم ما هي مهاراتك القوية وما هي التي يجب أن تدربها.

    الابتداء
  • التقييم المعرفي للتركيز (CAB-AT) COGNIFIT_PRODUCT_DESCRIPTION_Concentration Assessment

    يقوم التقييم المعرفي للتركيز (CAB-AT) بتقييم دقيق للمهارات المعرفية المهمة، مثل الانتباه المركز، والكبت والمراقبة. يتم قياس 4 مهارات معرفية في هذا التقييم المعرفي من التركيز.

    باستكمال التقييم المعرفي ستحصل على آراء مختلفة عن معرفتك وستفهم ما هي مهاراتك القوية وما هي التي يجب أن تدرّبها.

    الابتداء
  • التقييم المعرفي للتنسيق (CAB-CO) COGNIFIT_PRODUCT_DESCRIPTION_Coordination Assessment

    يقوم التقييم المعرفي للتنسيق (CAB-CO) بتقييم دقيق للمهارات المعرفية المهمة، مثل الكبت، والتنسيق بين العين واليد أو سرعة المعالجة. يتم قياس 4 مهارات معرفية في هذا التقييم المعرفي للتنسيق.

    باستكمال التقييم المعرفي ستحصل على آراء مختلفة عن المعرفة وستفهم ما هي المهارات القوية وما هي التي يجب أن تدرّبها.

    الابتداء
  • التقييم المعرفي للذاكرة (CAB-ME) COGNIFIT_PRODUCT_DESCRIPTION_Memory Assessment

    يقوم التقييم المعرفي للذاكرة (CAB-ME) تقييم دقيق لمهارات معرفية مهمة، مثل الذاكرة قصيرة المدى، والذاكرة العاملة، والتسمية والتعرّف. في المجموع، يتم قياس أكثر من 5 مهارات معرفية في هذا التقييم المعرفي للذاكرة.

    باستكمال التقييم المعرفي ستحصل على آراء مختلفة عن معرفتك وستفهم ما هي المهارات القوية وما هي التي يجب أن تدرّبها.

    الابتداء
  • يرتكز هذا الاختبار على (Useful Field of Vision (UFOV وتقييمات عصبية-نفسية أخرى تقيس المجال البصري. يقيم الاختبار كمية المعلومات البصرية التي يتلقّى المستخدم عندما ينظر شيئاً. يسمح لنا تقييم المجال البصري بدقّة.

    ابدأ المهمة
  • اختبار CogniFit's Trail Making Test (TMT) هو نسخة طبق الأصل رقمية لمهمة تحمل الاسم نفسه (Reitan ، 1955 ؛ Reitan ، 1958). تختبر هذه المهمة سرعة المعالجة ، والمرونة المعرفية ، والقدرة على إجراء مسح بصري فعال ، بالإضافة إلى الوظائف التنفيذية الأساسية الأخرى

    ابدأ المهمة
  • اختبار Flanker الخاص بـ CogniFit's Eriksen هو نسخة طبق الأصل رقمية لمهمة تحمل نفس الاسم (Eriksen and Eriksen ، 1974). تسعى هذه المهمة إلى قياس مقدار التداخل الناتج عن عرض المعلومات المرئية المجاورة غير المتوافقة وغير ذات الصلة.

    ابدأ المهمة
  • اختبار Simon الخاص بـ CogniFit هو نسخة طبق الأصل رقمية لمهمة تحمل نفس الاسم (Simon and Wolf ، 1963). سيسمح أداء المهمة بتحديد الفرق بين وقت رد الفعل بين التجارب غير المتوافقة والمتطابقة التي تمت الإجابة عليها بشكل صحيح ، والتي تُعرف باسم تأثير سيمون.

    ابدأ المهمة
  • اختبار Deary-Liewald CogniFit هو نسخة طبق الأصل من مهمة Deary-Liewald (ديري وآخرون ، 2010). سيسمح أداء المهمة بقياس وقت رد فعل المستخدم في مواقف بسيطة (استجابة زر واحد) وفي مواقف أكثر تعقيدًا (أربعة استجابات بديلة).

    ابدأ المهمة
  • اختبار برج هانوي في كوجنيفيت (TOH) هو نسخة طبق الأصل رقمية من المهمة التي تحمل الاسم نفسه (هينز ، 1989). تسعى هذه المهمة إلى قياس حل المشكلات الإدراكية عالية المستوى وتعلم الإجراءات المعرفية المعقدة ، وتوفير معلومات حول القدرات المعرفية المتعلقة بشكل أساسي بالوظائف التنفيذية مثل التخطيط ، والتصوير المرئي ، والتفكير المجرد ، والذاكرة العاملة ، والمراقبة الذاتية.

    ابدأ المهمة
  • اختبار CogniFit لمنع العودة (IOR) هو نسخة طبق الأصل من مهمة متجانسة اللفظ (Posner & Cohen ، 1984). تسمح هذه المهمة بتقييم الظاهرة المعروفة باسم "تثبيط العودة" ، والتي تتكون من استجابة الأشخاص بشكل أبطأ للمنبهات الموجودة في الموضع الذي يظهر فيه ما لا يقل عن 300 مللي ثانية قبل عرض حافز غير ذي صلة بالمهمة.

    ابدأ المهمة
  • اختبار الذاكرة العرضية المرئية CogniFit هو نسخة من مهمة تقييم الذاكرة Memtrax (Ashford، 2005). تسعى هذه المهمة إلى قياس الذاكرة العرضية من خلال عناصر ذات طبيعة بصرية ، وتحديد ما إذا كانت الصورة المعروضة قد تم عرضها مسبقًا أم لا.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار مصفوفات كوجنيفيت التقدمية (PM) على اختبار المصفوفات التقدمية المعيارية من Raven (RSPM ؛ Raven ، 1936 ؛ Raven ، 1938). تسمح هذه المهمة بتقييم التفكير المجرد ، وهو عنصر أساسي في الذكاء.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار الانتباه الانتقائي لكوجنيفيت على اختبار d2 الكلاسيكي (بريكنكامب ، 1962). تهدف هذه المهمة تحديدًا إلى قياس الانتباه الانتقائي للمستخدم.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار استجابة كوجنيفيت المستدام لاستجابة الانتباه على المهمة الكلاسيكية التي تحمل الاسم نفسه (SART ؛ روبرتسون وآخرون ، 1977). تهدف هذه المهمة تحديدًا إلى قياس انتباه المستخدم المستمر.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار السرعة REST-HECOOR على الاختبار الكلاسيكي Finger Tapping Test من مجموعة التقييم NEPSY (Korkman et al., 1998). يجب على الشخص الذي يجري المهمة أن يضغط مرّاة كثيرة خلال 10 دقائق وبسرعة بالماوس أو بالاصبع إن يستخدم جهاز يعمل باللمس في منطقة محددة من الشاشة. يتم جمع البيانات على أنها عدد النقرات خلال الوقت المخصص، وعدد النقرات في المنطقة المحددة وعدد النقرات خارجها.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار الحلّ REST-SPER على النماذج الكلاسيكية للمهمة Go/No Go (Gordon & Caramazza, 1982)، واختبار الأداء المستمرّ (Conners, 1989; Epstein et al., 2001) ومهمة المراقبة الحركية (Dinges & Powell, 1985). يجب على الشخص الذي يجري الاختبار الضغط بسرعة على الدوائر التي تظهر على الشاشة وتجاهل السداسي إن ظهرت. هناك في المهمة 16 دائرة فقط و8 دوائر وسداسي. لكلّ عنصر يتمّ جمع بيانات زمن الكمون، دقة الجواب ومسافة الماوس من وسط الهدف.

    ابدأ المهمة
  • تم استلهام اختبار الاستكشاف SCAVI-REST من اختبار Hooper Visual Organization Task (VOT) بواسطة Hooper (1983). هذا التقييم المعرفي مسؤول عن قياس المسح البصري ووقت الاستجابة من أجل إيجاد حافز محاط بمحفزات أخرى أقل أهمية. في البداية ، يتطلب الأمر تحقيقًا في السياق على المستوى العام ، من أجل إجراء مسح أكثر تحديدًا في وقت لاحق.

    ابدأ المهمة
  • يرتكز هذا التمرين على اختبار (Continuous Performance Test (CPT. على المستخدم أن يردّ فعل لتغييرات اللون، الأمر الذي يسمح تقييم الكبت، اللدونة المعرفية والانتباه المركّز.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار التنظيم البصري لكوجنيفيت على مهمة هوبر الكلاسيكية التي تحمل الاسم نفسه (VOT; Hooper, 1983; Merten, 2004). تهدف هذه المهمة بشكل خاص إلى قياس التنظيم البصري للمستخدم والإدراك البصري.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار CogniFit's IQbe على اختبار المصفوفات التقدمية القياسية لـ Raven (RSPM; Raven, 1936; Raven, 1938). تقوم هذه المهمة بتقييم التفكير المجرد بطريقة تلاعبية في بيئة ثلاثية الأبعاد وتوفر تقديرًا لحاصل الذكاء التنفيذي المتلاعب (IQ). يتم التحقق من صحة هذه النتيجة للرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عامًا.

    ابدأ المهمة
  • يتكون اختبار كاشف CogniFit Ace من مجموعة من أربع مهام لكوجنيفيت تم تعديلها لتصبح أقصر وأكثر تطلبًا: اختبار النقر (هالستيد، 1947)، اختبار البحث البصري (Treisman & Gelade، 1980)، اختبار الانتباه الانتقائي (بريكنكامب، 1962)، اختبار الانتباه المستمر للاستجابة (روبرتسون وآخرون، 1997). الغرض من هذه المهمة هو التعرف سريعًا على نخبة اللاعبين الأكثر نشاطًا وذكاءً من الناحية المعرفية، خاصة في البيئات الرياضية على مقاعد البدلاء.

    ابدأ المهمة
  • اختبار الطلاقة اللفظية لكوجنيفيت هو نسخة رقمية لمهمة F-A-S الكلاسيكية (سبرين وبنتون، 1977). ستسمح هذه المهمة بمعرفة الطلاقة اللفظية للمستخدم، أي القدرة على استحضار نماذج صالحة ومتميزة لفئة معينة. تتطلب هذه المهمة جهازًا به ميكروفون وأذونات لاستخدامه.

    ابدأ المهمة
  • اختبار المفردات لكوجنيفيت هو إعادة تفسير رقمية لاختبار تسمية بوسطن الكلاسيكي (كابلان وآخرون، 1983) وباختبار المفردات من WAIS-III (ويشلر، 1997). ستسمح لنا هذه المهمة بمعرفة مستوى مفردات المستخدم وتسميته، أي القدرة على الوصول إلى المعجم اللفظي للشخص.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار CogniFit للقراءة على اختبارات فهم القراءة الكلاسيكية، مثل Woodcock Reading Mastery Test (Woodcock, 2011). تسعى هذه المهمة إلى قياس سرعة المستخدم ودقته وفهمه للقراءة من خلال قراءة النص بصوت عالٍ والإجابات المقدمة لسلسلة من الأسئلة حول النص المقروء.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار الوصف اللفظي CogniFit على مهمة وصف الصور المسروقة من ملف تعريف الارتباط من اختبار بوسطن للحبسة التشخيصية (BDAE; Goodglass & Kaplan, 1972). لإكمال هذا النشاط، سيكون من الضروري الانتباه بصريًا إلى كل الأشياء التي تحدث أو تظهر في الصورة، وفهمها وتسميتها بصوت عالٍ.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار فهم الاستماع CogniFit على اختبار فهم الجملة المتضمن في اختبار الفعل والجملة (VAST; Bastiaanse et al., 2003). تقوم هذه المهمة بتقييم قدرة المستخدم على فهم سلسلة من الأوصاف السمعية وتحديد التمثيل البصري لكل وصف بين سلسلة من ثلاث صور.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار المعالجة REST-INH على الاختبار الكلاسيكي Stroop (Stroop, 1935). يجب المشارك أن يضغط على الدائرة الكبيرة بغض النظر عن العدد في وسط الدوائر بتجاهل النص الذي قد يظهر في أعلى منتصف الشاشة. تتم مطالبتك بعد ذلك بالضغط على أعلى رقم، بغض النظر عن حجم الدائرة التي تم تسجيل الرقم فيها.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار التسلسل WOM-ASM على اختبار الأرقام المباشرة وغير المباشرة WAIS-III (Wechsler, 1997). يجب على الشخص الذي يجري الاختبار أن يتذكر ويعيد تشغيل تسلسلات رقمية أطول بشكل متزايد، والتي تظهر أرقامًا بأرقام على الشاشة. ستبدأ المهمة بتسلسل من رقمين.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار التقدير EST-II على Duration Pattern Test (DPT) (Frota & Pereira, 2003). يطلب من المشارك أن يقطع الحافز السمعي لتشغيل المدة الدقيقة للنموذج المعروض أعلاه. في الجزء الأول من المهمة، يصاحب الحافز رسم متحرك. خلال الجزء الثاني من المهمة، يظل الحافز ثابتًا.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار المزامنة UPDA-SHIF على Vienna Test System (VST) (Whiteside, 2002). يطلب من المشارك أن يتبع كرة تتحرّك على مسير بدقة. ستؤخذ في الاعتبار المسافة بالبكسل بين مركز الكرة والماوس الذي يحركه المستخدم.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار البرمجة VIPER-PLAN على اختبار المتاهة الكلاسيكي لPorteus (Porteus, 1950) و Route Finding Test (NEPSY) (Korkman et al., 1998). تظهر متاهات عديدة بطريق مسدود ويجب المستخدم أن يسير فيها بنجاح من البداية إلى النهاية في أقل عدد ممكن من الخطوات وبسرعة.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار الاعتراف WOM-REST على الاختبارات الكلاسيكية للبحث عن الرموز (WAIS) (Wechsler, 1997)، واختبار تصنيف البطاقات من Wisconsin (WCST) (Heaton, 1981) واختبار المصفوفات التقدمية من Raven (Raven, 1936). في هذه المهمة، يتم تقديم سلسلة من ثلاثة أشياء في وسط الشاشة. يجب المستخدم أن تحفظ المحفزات في الشاشة الأولى والاعتراف بها من بين أربعة تسلسلات في الشاشة الثانية. يتم أخذ عدد الإجابات الصحيحة في الاعتبار لحساب نسبة الدقة.

    ابدأ المهمة
  • عتمد اختبار التعادل INH-REST على اختبار Stroop الكلاسيكي (Stroop, 1935). يُطلب من المشارك الضغط على شريط المسافة (go) فقط إذا تمت طباعة أسماء الألوان على الشاشة باللون المقابل والامتناع عن الضغط على (no go) إذا كان لون الحروف لا يتطابق مع اسم اللون. اللون المطبوع.

    ابدأ المهمة
  • تم استلهام اختبار التنسيق HECOOR من اختبار Trail Making الكلاسيكي (Reitan ، 1955) ، ومن نظام اختبار Vienna (Whiteside ، 2002). يجب على المتقدم للاختبار أن يتتبع ، بالماوس (أو عصا التحكم الرقمية التي تظهر على الشاشة ، في حالة استخدام جهاز محمول) ، كرة تتحرك في مسار غير محدد.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار التركيز VISMEM-PLAN على block-tapping test de Corsi (Corsi, 1972; Kessels et al., 2000; Wechsler, 1945). في الجزء الأول من المهمة، يتم إنارة بعض الدوائر داخل مجموعة دوائر. يجب على الشخص الذي يجري الاختبار أن يتذكّر الدوائر التي أضاءت ويحاول أن يقوم بتشغيل التسلسل بالترتيب الصحيح. في الجزء الثاني من المهمة، يتم إضافة تأخير لمدة 4 ثوانٍ بين الشاشة الأولى والشاشة الثانية، من أجل زيادة الوقت الذي يجب أن يحتفظ فيه المستخدم بالمعلومات.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار الفك VIPER-NAM على اختبار التسمية Boston (Kaplan et al., 1983) واختبار المفردات WAIS-III (Wechsler, 1997). يجب على الشخص الذي يجري الاختبار الضغط على الحرف الأولّ من اسم الشيء من بين الحروف الأربعة التي تظهر على الشاشة. مثلا، في حالة صورة "التفاح" يجب أن يضغط على الحرف "ت"، ولا على ج، ب وم التي تظهر أيضا على الشاشة.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار التحديد COM-NAM على اختبار التسمية Boston (Kaplan et al., 1983) واختبار المفردات WAIS-III (Wechsler, 1997). لكلّ شيء يجب المستخدم أن يختار من بين ثلاثة احتمالات: 1. يظهر الكائن في المهمة في المرة الأولى، 2. آخر مرة ظهر فيها الكائن تمت قراءته بصوت عالٍ، 3. في المرة الأخيرة التي ظهر فيها الكائن تم تقديمه كصورة.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار الاستفسار REST-COM على اختبار التسمية الكلاسيكي Boston (Kaplan et al., 1983)، واختبار المفردات WAIS-III (Wechsler, 1997)، واختبار متغيرات الانتباه (Greenberg et al., 1996) واختبار التعلّم الشفهي السمعي Rey (Schmidt, 1994). يتم عرض سلسلة من الكائنات. في مجموعة جديدة من الكائنات، يجب على المختبر التعرف على الكائنات التي تم عرضها سابقًا فقط. يمكن تقديم هذه السلسلة الجديدة كصور أو ككلمات منطوقة.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار التقدير EST-I على Biber Cognitive Estimation Test (Goldstein et al., 1996). في الجزء الأول يجب على المشارك أن تحديد ما هي الكرة التي تتحرّك أسرع. في الجزء الثاني يتمّ إضافة إلى كرة أخرى. في الجزء الثالثن يتمّ إضافة إلى كرة أربع يجب الإشارة إلى الكرة التي تتحرك أسرع مرتين من الكرة الحمراء. في الجزء الرابع أثناء مراقبة أربع كرات تتحرك على أربعة مسارات مختلفة، يجب على المشارك أن يحدد بأسرع ما يمكن الكرة التي ستصل إلى الوسط أولاً.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد الاختبار التقدير EST- III على Biber Cognitive Estimation Test (Goldstein et al., 1996). يتكون الجزء الأول من الإشارة إلى أي الكائنات على الشاشة هي الأبعد عن المستخدم. يتكون الجزء الثاني من الإشارة إلى أي من الأشياء هو الأبعد عن الكرة الوردية، والموجودة أيضًا على الشاشة. يتكون الجزء الثالث من الإشارة إلى أي الكائنات على نفس المسافة من الكرة الوردية. يتكون الجزء الرابع من الإشارة إلى أي كائن ليس على نفس المسافة من الكرة الوردية. أخيرًا، يتكون الجزء الخامس من الإشارة إلى الصور التي تم ترتيب الكائنات بشكل مختلف عن النموذج.

    ابدأ المهمة
  • يعتمد اختبار التزامن DIAT-SHIF على الاختبار الكلاسيكي Stroop (Stroop, 1935)، وVienna Test System (Whiteside, 2002) واختبار Variables of Attention (Greenberg et al., 1996). يجب على المختبر أن يتبع كرة تتحرّك وتدور إى جميع الجهات بدقة وفي آن واحد يقوم بمتغيرا من اختبار Stroop.

    ابدأ المهمة

أكتب بريدك الإلكتروني