حول ملفات تعريف الارتباط في هذه الموقع

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسن تجربتك على الإنترنت. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع دون تغيير تفضيلات ملفات تعريف الارتباط ، سنفترض أنك تقبل استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. للحصول على مزيد من المعلومات أو تغيير تفضيلات ملفات تعريف الارتباط ، تفضل بزيارة سياسية ملفات تعريف الارتباط.

موافقة
اختر برنامجك واشترى
محاولة شهر واحد مجانا مع 10 تراخيص.
من آجل من الحساب؟
قم بالتسجيل الأن

من فضلك، تؤكّد أنّ استخدام التدريبات والتقييمات هو لنفسك أنت تنشئ حساب شخصي. هذا نوع الحساب خاصّةً للمساعدة على تقدّم مهاراتك المعرفية

من فضلك، تؤكّد أنّ استخدام التدريبات والتقييمات هو لمرضاك ولا لنفسك أنت تنشئ حساب إدارة المرضى. هذا نوع الحساب خاصّةً للمساعدة الاختصاصيّين بالصحّة (الأطبّاء، علاماء النفس) على الكشف، التشخيص والتدخّل في الاضطرابات المعرفية

من فضلك، تؤكّد أنّك ريد تقديم التدريبات والتقييمات لأقربائك ولا لنفسكأنت تنشئ حساب العائلة. هذا الحساب للدخول التقييمات وتدريبات كوجنيفيت لأقربائك

من فضلك، تؤكّد أنّ استخدام التدريبات والتقييمات هو لمشاركي دراسة البحث ولا لنفسك أنت تنشئ حساب البحث. هذا نوع الحساب خاصّة للمساعدة الباحثين على دراساتك عند المناطق المعرفية

من فضلك، تؤكّد أنّ استخدام التدريبات والتقييمات هو لطلّابك ولا لنفسكأنت تنشئ حساب إدارة الطلّاب. هذا نوع الحساب خاصّةً للمساعدة المدرّسين والمدارس على الكشف، التشخيص والتدخّل في الاضطرابات المعرفية

لاستخدامك (من 16 عاماً)

loading

عندما تقوم بالتسجيل وإستعمال CogniFit ,تكون قد قبلت ما قرأته, فهمته, وأنك موافق على, شروط الإستعمال و سياسة خصوصية CogniFit.

corporativelanding_Insomnio-Infantil_social_picture
  • أدخل هذه مجموعة التقييم العصبيّ-النفسيّ، الأرق الطفليّ

  • تكتشف وتساعد على تصليح الأعمال الدماغيّة المتضمّنة في النوم

  • يساعد على تغلّب مشاكل النوم لولدك. حاول!

البدء الآن
loading

يساعد التنبيه العصبيّ-الإدراكيّ على معالجة الشبكات العصبيّة المتضمّنة في الأرق عند الأطفال.

يعاني ولدي الأرق، ما أفعل؟ التنبيه العصبيّ-الإدراكيّيساعد على تغلّب مشاكل النوم التي تحدث خلال الطفولة. أثبتت الدراسات العلميّة الدقيقة أنّ برنامج التنبيه الدماغيّ لكوجنيفيت هو معالجة غير عقاقيريّةتساعد على تخفيض مشاكل الأرق. ينصح استعماله الاختصاصيّون لأنّ تقوية المهارات الدماغيّة المختلفة تساعد على تغيير تركيب النوم وتخفيض مشاكل الأطفال للنوم، كما تساعد على تغلّب اضطرابات النوم والأرق الطفليّ.

تصوّر هذه التمارين الطبيّة فريق أطباء الأعصاب الذين ينظرون في اضطراب النوم الطفليّة. يستعملون الاكتشافات الأخيرة على الدماغ لتطوير الهمام الدماغيّة المتّجهة إلى تقوية اللدونة الدماغيّة وتخفيض مشاكل النون التي يعانون الأطفالومعالجة الأرق عند البالغين. من الضروريّ أن تمارس هذه التمارين خلال 20 دقيقة، 2-3 مرّات في الأسبوع لتحصل على التأثير الأفضل.

الأطفال الذين يعانون الأرق، من الممكن أن يعانوا فرط النشاط، اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط وعسر القراءة، وعسر الحساب، إلخ. سبب هذه العلاقة هو أنّ هذه الاضطرابات تشارك في نفس العمليّات العصبيّة-البيولوجيّة والعجز التركيبيّ التي تقع في القشرة الدماغيّة الجبهيّة. يعمل كوجنيفيت في هذا الجزء الذي يراقب الانتباه وتنظّم السهر والنوم والمزاج.

إنّ تربية الدماغ وتغييرات السلوك مهمّة جدّا لتحسّن نوعيّة النوم واستراحة الأطفال. يُستعلم التنبيه الإدراكيّ عند الأطفال الذين يعانون مشاكل النوم، باستثناء الأطفال الذين يعانون عجزا مهمّا يمنعهم إتمام البرنامج.

يؤثّر كوجنيفيت الأرق الطفلي في الأجزاء التالية:

  • كمون النوم: المدّة حتّى ينام الطفل.
  • فعّاليّة النوم: الوقت الذي ينام الطفل خلاله.

تكنولوجيا Cognifit

مثبّتة علميّا

برنامج الأطفال بمشاكل النوم

التقييم العصبيّ-النفسيّ، الأرق عند الأطفال 1

التشخيص الإدراكيّ الكامل: يقيّم البرنامج العمل الإدراكي للنوم بدقة من خلال ألعاب ملهية.

التنبيه العصبيّ-النفسيّ، الأرق عند الأطفال2

تمارين التدخّل المهنيّ: تنبيه الأجزاء الدماغيّة المتضمّنة في الأرق الطفليّ. مجموعة النشاطات والألعاب العلميّة-العصبيّة

الاستعادة, الأرق عند الأطفال 3

الاستعادة بالمراقبة الموجّهة: يعيّن الألغوريتم المعقّد التشوّس والأخطاء، يجمع تقدّم الطفر ونتائجه وتقدّماته.

اضطراب النوم عند الأطفال، المعالجة

إنّه مهمّ جدّا أن تسأل الطبيب أو طبيب الأطفال، قبل أن تستعمل أي معالجة الأرق الطفليّ، لتستعبد سبب اضطراب النوم الذي يعانيه الطفل هو مرض عضويّ أو عصبيّ أكثر خطورة ينبغي أن يعالجه اختصاصيّ.

معالجة مشاكل النوم عند الأطفال ليست سهلة ولاسيّما إذا كان سببه عادات النوم السيئة، الرهق، التهيّج أو مشاكل السلوك.كثيرا ما يقع نجاح معالجة الأرق الطفليّ في الطفل نفسه، الذي يجب أن يتعلّم النوم وحده وفي استعادة النوم الجيّد. لذلك إنّه مهمّ أن يتعلّم الطفل التعليمات التي يكرّرها وحده إذا كان يستيقظ في منتصف الليل.

لا ينبغي أن تعطيه دواء عقاقيريّ بدون أن تسأل اختصاصيّ ولا سيّما في حالة الأطفال. تؤدّي الحبوب المنومة بعض الأخطار ولا يعمل أحيانا في أصل المشكلة. أذا كنّا نريد أن نتبلّغ على مشاكل الأرق الطفليّالمسبّبة بالعادات السيّئة ونتبلّغ على تشوش النوم الذي يعانيه الطفل، علينا أن نربّي مجدّدا الدماغ وننظّم عادات النوم للطفل.

يستطيع الوالدون أن يساعدوا أولادهم على تبلّغ صعوباته للنوم والحصول على النوم العميق مجدّد القوة الذي يحتاجون إليه لتنموا ويتطوّروا بصحّة قويّة. يجدّد دماغ الطفل خلال النوم ويعالج المعارف المكتسبة خلال اليوم، لذلك إنّه مهمّ جدّا أن تتمتّعوا بنوعيّة النوم الطفليّ الصحيحة.

معالجة الأرق عند الأطفال

ما نستطيع أن نفعل في بيتنا لمعالجة الأرق الطفليّ والمشاكل التي يعانيها الطفل؟

  • إجعل الروتين: إنّه مهمّ أن تبقي نموذج النوم، وتتبع نفس الخطوات وفي نفس الساعات وتتجنّث تغيير هذا الروتين. يتأسّس هذا النموذج على التقنيات السلوكيّة وهو مهمّ جدّا لضبط الساعاة البيولوجيّة، ولتطبيق الإيقاعات الحيويّة ولمراقبة نوم الطفل.
  • عشاء سهل الهضم: حضّر عشاء سهل الهضم، حاول تجنّب الأطعمة السكريّة في هذه الساعات لأنّها تهيّج الطفل. لا ينبغي أن يتناول الكافيين، مثل القهوة، الشاي أو الكوكاكولا.
  • لا ينبيغي أن يلعب قبل النوم: يمكنه التهيّج.
  • أرقده باكراًينبغي أن ينام الأطفال حول 9 أو 10 ساعة يوميّة. إنّ الساعة 20.00 ساعة جيّدة لترقد الطفل.
  • إضع على فراش الطفل شيئا يعجبه ويبقي بجانبه كلّ الليلة. كذلك، يحصل على علاقة هذه الأشياء بالنوم. هدّئ ولدك حتّى يكون هادئاً على فراشه.
  • إقرأ قصّة له بالنور أو بالنور الخفيف: حضّره للنوم، تكلّم بصوت خفيض ليسترخي الطفل. تجنّب التهيّج دائما. عندما تظنّ أنّه هادئ، أخرج من الغرفة.
  • تأكّد أنّ الغرفة مظلمة وساكنة إنّ إبقاء ظلمة الغرفة مهمّ جدّا لتتبلّغ على الأرق الطفليّ. تؤثّر الظروف البيئويّة في الساعاة البيولوجيّة، إذا كانت البيئة مظلمةً، يفرز دماغنا موادّ تقوّي النوم، وإذا كانت البيئة منيرةً، يتقوّى النشاط ويتمنّع النوم.
  • إذا يأخذ الطفل يبكي، لا إرجع إلى الغرفة فوراً: أدخل غرفته بعد بعض الدقائق لتهدّئه وأتركه وحده. يمكن تكرّر هذه المعالجة مرّات متعددّة في نفس الليلة، ولكن عليك أن تكون مثابراً وتتجنّب خروجه من الفراش، كلّما يبكي ولدك، تأخّر العودة.
  • حاول ألا تغضب: يطلب هذا الأمر الصبر، ولكنّه مهمّ أن تجعل روتيناً مشدّداً ليتعلّم الطفل النوم وحده. إذا استيقظ، أرقده بدون غضب.
  • التنبيه العصبيّ-الإدراكيّ لكوجنيفيت يساعد على الأرق الطفلي بطريقة فعّالة: تتّجه هذه المعالجة غير عقاقيريّة إلى عمل شبكات الاتصالات العصبيّة التضمّنة في النوم وتساعد على تقوية المهارات الجماغيّة المتعلّقة بالنوم. تغيير تركيب النوم يخفّض مشاكل الأطفال للنوم.

أسباب الأرق عند الأطفال

ما هي الأسباب الممكنة لمشاكل النوم عند الطفل؟تسبّب مشكلة طبيّة الأرق الطفليّ أحياناً، لذلك إنّ مهمّ أن تذهب إلى طبيب الأطفال أو الاختصاصيّ لتشخّصه بطريقة صحيحة. الأسباب السلوكيّة النفسيّة العادية لمشاكل النوم الطفليّ هي:

  • الأرق الطفليّ بسبب عادات النوم السيّئة: يتعلّق ابتداء النوم والقدرة على إبقائه بظروف بيولوجيّة وسلوكيات مكتسبة. يجب أن يكون الجسم مستعدّا للنوم، الأمر الذي يطلب سلوكيات نوعيّة قبل النوم. تظهر مشاكل الأرق الطفليّ أحياناً في منتصف الليلة، وينبغي أن يتعلّم الطفل بعض التمارين التي يساعده على الاطمئنان وعلى النوم وحده.
  • الأرق الطفلي بسبب الرهق أو الحصر النفسيّ: يطلب التطوّر الطفليّ الروتين، من الممكن أن يشعر الطفل بعدم الأمن بسبب المشاكل العائليّة، وقلق الفصل أو الخوف الطفليّ. يبدي هذا نوع الأرق مفاجأةً، وقد يكون انتقاليّا لأنّ أسبابه هي أسباب شخصيّة أو عائليّة أواجتماعيّة. يظهر الطفل قلقه في هذه الحالات يغيّر سلوكه ويتحنّب النوم. نمكنه أن يفعله بعد يوم مؤثّر، لأنّ النوم يعني التوقّف عن الأشياء التي يتمتّع بها. قد يكوم الخوف الليليّ مشكلة، وينبغي أن تدعمه وتحادثه عن خوفه. تتّجه المعالجة في هذه الحالات إلى حلّ الكشكلة التي تؤدّي إلى القلق أو إلى تعلّم الطفل لتحمّلها.

بالإضافة إلى هذه مشاكل السلوك، تجد أسباب أخرى متعلّقة بمشاكل طبيّة تؤدّي إلى عدم النوم عند الطفل. تستطيع الحساسيّة أن تقطع النوم، كما يقطعه التهاب الأذن والأمغاص والآلام الأخرى. يكون قطع النفس أو سلس البول (التبويل اللاإراديّ) أسباباً أخرى للأرق الطفليّ. لذلك إنّه مهمّ جدّا أن تذهب إلى طبيب ليجعل التشخيص.

أسباب اللأرق عند الأطفال

نتائج الأرق الطفليّ

ما هي نتائج الأرق الطفليّ؟إذا حدث الأرق في السنّ المبكّر، كانت النتائج خطرةً للصحّة البدنيّة والعقليّة. بالإضافة إلى ذلك، الشخص الذي يعاني الأرق وهو شابّ، على الأرجح أن يعانيه في سنّ البلوغ.

من ناحية أخرى، سيشعر عادةً الطفل بالتعب وسيعمل أقلّ في المدرسة، كما سيكون نزقا جدّا وتتغيّر مزاجه باستمرار، الأمر الذي يؤدّي إلى الاكتئاب الممكن لمّا يكون بالغا أو مراهقا.

يؤدّي الأرق المديد إلىى نتائج بدنيّة ونفسيّة عند الأطفال، لذلك إنّه مهمّ جدّا أن تعالجه بسرعة وتسأل الاختصاصيّ لتحصل على الساعدة والأدوات اللازمة.

نتائج الأرق الطفليّ

الخوف الليليّ والأرق الطفليّ

يعاني الأطفال المتعدّدون الخوف الليليّ. خلال هذه الفترات، يجلسون على الفراش بطريقة عنيفة ويأخذون يبكون ويصيحون، وهم يظهرون إشارات الرعب والقلق. بخلاف الكوابس، لا يستيقظ الأطفال الذين يعانون الخوف الليلي بسهولة وإن نحاول أن نوقظهم. إذا كنّا نحصل علي إيقاظهم، يشعرون بالذهول وضالّون الوجهة، ولا يتذكّرون ما حدث.

الطفل الذي يعاني الخوف الليلي لا يعني أن يعاني الاضطراب العقليّ أو النفسيّ. تحدث هذه الحالات بسبب التعب أوحصر الذهن، كما تؤثّر فيه الحوادث الإصابيّة الحديثة، مثل فقدان قريب أوشخص عزيز. يمكن العناصر الوراثيّة أن تؤدّي إليه.

لمعالجة الخوف الليليّ علينا أن ننتظر تطوّره الطبيعيّ، ولكن تحت المراقبة دائما. إنّه مهمّ أن نلاحظ سلوك الطفل وهويقظان، إذا كنت ترى مشاكل خارجيّة تؤثّر في الطفل، حاول أن تحلّها أو سل الاختصاصيّ.

هناك تقنيات لتعلّم الطفل مواجهة الأحلام التي تؤدّي إلى قلقه، مثل تمارين الاسترخاء.

الخوف الليلي والأرق عند الأطفال

الأرق عند الأطفال الذين يعانون فرط النشاط

إنّه مهمّ أن نشير إلى الرابطة ثنائية الاتجاه بين هذين الاضطرابين لندرك الرابطة بين مشاكل النوم عند الأطفال واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط. يشارك مرض اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط وتنظيم دورة السهر-النوم في نفس الأعمال العصبيّة-البيولوجيّة: عجز تركيبيّ في القشرة الدماغيّة الجبهيّة التي تكون الجزء النوعيّة المسؤولة عن مراقبة الانتباه وتنظيم النوم. لذلك، بوجّه التمارين الطبيّة للتنبيه لكوجنيفيت إلى عمل شبكات الاتصالات العصبيّة لهذا الجزء الدماغيّ.

على الأرجح أن يعاني الطفل المصاب بفرط النشاط تشوّشَ النوم. نوم الأطفال الذين يعانون اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط هو غير مستقرّ، ويعانون صعوبات النوم، الإقاظ خلال الليلة، كما تتحرّك ساقاه وهو نائم. يمنع هذا الأمر أن يتجدّد الدماغ بطريقة صحيحة

لا يؤدّي الأرق الطفلي إلى النعاس والتقب، بل صعوبات الانتباه، التعلّم، مراقبة الاندفاعات، تنظيم الشعور، استبطان اللغة، ذاكرة العمال والأعمال التنفيذيّة. بالتالي، إن لم تعالج هذا الاضطراب بالأدوات اللازمة، يتشدّد اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط والعكس بالعكس. يساعد برنامج التنبيه الإدراكيّ لكوجنيفيت على تقييم ومعالجة الإرق عند الأطفال الذين نعانون فرط النشاط.

الأرق عند الأفال الذين يعانون فرط النشاط

المراجع

Domínguez-Ortega, L. y De Vicente-Colombia, A. Trastorno por déficit de atención con hiperactividad y alteraciones del sueño. Med Clin (Barc). 2006;126(13):500-6

أكتب بريدك الإلكتروني

Questions? Feedback? powered by Olark live chat software
Choose your platform and buy
Try if one month free of charge with 10 licenses.
What is the account for?
Sign Up!
loading

By clicking Sign Up or using CogniFit, you are indicating that you have read, understood, and agree to CogniFit's Terms & Conditions and Privacy Policy.

corporativelanding_Insomnio-Infantil_social_picture
  • Get access to this neuropsychological assessment battery for Insomnia in Children

  • Explore and help correct the brain functions used in falling asleep.

  • Help overcome the problems that your child has falling asleep. Give it a try!

loading

Neurocognitive stimulation to help treat the neural networks related to insomnia in children.

My son has insomnia. What can I do? Neurocognitive stimulation may be a tool to help overcome the sleep problems that are produced during childhood. Rigorous scientific studies have shown that the brain stimulation program from CogniFit is a non-pharmacological treatment that may help minimize the problems associated with insomnia. Professionals are recommending it more and more because by boosting diverse brain skills, you can modify sleep architecture and reduce the sleep problems that children have, helping to overcome sleep disorders and childhood insomnia.

These clinical exercises were designed by a team of neurologists that investigate child sleep disorders. They apply the latest discoveries about the brain to simple and fun mental tasks aimed to boost brain plasticity and minimize sleep problems in kids and treat insomnia in adults. For the best results, you only need to practice 20 minutes 2-3 times a week.

Some children with insomnia may be hyperactive or have ADHD, dyslexia, dyscalculia, etc. This association is due to the fact that these disorders share some neurobiological characteristics and structural deficits located in the prefrontal cortex of the brain. This is an area that CogniFit works to improve, and it plays a fundamental role in controlling attention, regulating alertness, sleep, and mood.

Re-teaching the brain and changing behavior is key to to improving children's sleep quality and rest. Cognitive stimulation can be applied to all children that have sleep problems, except those to have a serious disability that may prevent them from completing the program.

CoginiFit Insomnia in Children works the following areas:

  • Sleep latency: The time that it takes for the child to fall asleep.
  • Sleep efficiency: The time that the child stays asleep.

CogniFit Technology

Clinically Validated

Program for children with problems sleeping

Neuropsychological Assessment for Child Insomnia 1

Complete cognitive diagnostic: Through fun games, the program accurately assesses the cognitive function in each child.

Neuropsychological Stimulation for Child Insomnia2

Professional intervention exercises: Stimulation of the brain areas responsible for insomnia in children. Battery of neuroscientific games and activities.

Child Insomnia Rehabilitation 3

Monitored rehabilitation: Sophisticated algorithms identify the alterations and mistakes, and track the child's progression, results, and improvements.

Treatment for sleep disorders in children

Before administering any kind of treatment for insomnia in children, it is important to consult a doctor or pediatrician in order to rule out sleep disorder is caused by a serious neurological disease that must be treated specifically by a specialist.

It is not easy to treat child sleeping problems when they are caused by poor sleep habits, stress, over-excitement, or behavior. Many times, treatment for child insomnia can only be successful if the child learns to sleep and regain good sleep health on his or her own. This is why it is important for the child to have some exercises or tools that they can do on their own if they wake up in the middle of the night.

You should never administer a pharmacological treatment without consulting a doctor, especially to children. Sleeping pills carry certain risks, and many times they do not help the actual root of the problem. If you want to try to overcome child insomnia caused by bad habits and say goodnight the sleep disorder, your efforts should be focused on retraining the brain and relearning sleep habits.

Parents can do a lot to help their children overcome their sleep problems and help them get the deep recovery sleep that they need to develop and grow-up strong and healthy. At night, a child's brain processes and saves all the information that they learned during the day, which is why it is so important for them to get a good night's sleep.

Treating insomnia in children

What can we do at home to help child insomnia and combat the problems that they face?

  • Make routines: It is important to make sleep routines. Always follow the same steps at the same time, and try to keep these routines from changing randomly. This process based on behavioral techniques is important so the child can adjust their biological clock, steady their vital rhythms, and establish control over their sleep.
  • Light dinner: Make a light dinner that is easy to digest. Try to avoid food with sugar because they could give them an energy rush. They should not have anything that contains caffeine, such as coffee, tea, or soda.
  • No games before bed: Games can over-excite the child.
  • Go to bed early: Children should sleep between 9 and 10 hours a day, so get them to bed early. 8:00pm is a good time for the child to be in bed
  • Put something that the child likes in bed and they can spend all night with it: This way, you can get the child to associate these objects with sleeping. Comfort your child until they are comfortable in bed.
  • Read a story with the light on or a quiet atmosphere: Prepare them for sleep, talk quietly so they relax. Always try to avoid over-excitement. When you see that they are comfortable, leave the room.
  • Make sure the room is dark and quiet: Keeping light out of the room is important for fighting child insomnia. The biological clock is influenced by environmental conditions. When it is dark out, our brain tells us that it is time to sleep, while light keeps us awake.
  • If they start crying, don't go back in immediately: Wait a few minutes before going to calm them down. Once they calm down, leave the room.
  • Try not to get mad or frustrated: This requires patience, but it is important to stick to a strict routine so the child can learn to fall asleep on their own. If they get out of bed, put them back without any conflict.
  • Neurocognitive stimulation from CogniFit can be a helpful tool against childhood insomnia: This non-pharmacological treatment is aimed to work the connections of neural networks used in sleeping and contributes to boosting diverse brain activities related to sleeping. By altering sleep architecture you can reduce your child's sleep problems.

Causes of insomnia in children

What are some of the possible causes of sleep problems in children? Sometimes insomnia in children can be caused by a medical problem, which is why it is important to go a pediatrician or specialist to make a proper diagnosis. The behavioral and psychological causes most frequent are the following:

  • Child insomnia due to poor sleeping habits: The initiation of sleep and the ability to say asleep are usually due to a series of biological circumstances and learned behaviors. The organism has to be ready to sleep, so by forming habits, the body can prepare itself to sleep, which in turn makes it easier for the child to rest. Sometimes the problems with child insomnia come about in the middle of the night, so it is important that the child has a plan and is prepared so that they can fall back asleep on their own.
  • Child insomnia due to stress or anxiety: Children need a routine. The child could feel uncomfortable because of family problems, separation anxiety, or childhood fears. This type of insomnia usually appears all of the sudden, and it can be transitory produced by personal, familial, or social factors. In these circumstances, children show their anxiety by resisting sleep. It can also happen if they've had an exciting day, as sleeping means leaving all the fun behind. Nightmares can be a problem as well. In this case, it is important to support them and talk with them about their fears. In these cases treatment is normally aimed at finding the root of the anxiety and showing the child how to overcome it.

Aside from these behavioral problems, there are other causes derived from medical problems that prevent the child from sleeping. Allergies may fragment sleep, while ear infections, colic, and other pains may keep them from sleeping. This is why it is so important to see a doctor to find the underlying cause.

Causes of insomnia in children

Consequences of child insomnia

What are the consequences of insomnia in children? If it occurs when the child is young, the physical and mental consequences tend to be more serious. In addition, if someone suffers from insomnia when they are young, they are more likely to suffer when they are older.

The child will feel habitually fatigued and won't perform well at school. They may be irritable and could suffer mood swings, which will cause them to potentially have depression as a teen or adult.

Prolonged insomnia carries both physical and psychological risks for children, which is why is is important to stop insomnia as soon as possible and see a specialist to get the necessary tools.

Consequences of child insomnia

Night Terrors and insomnia in children

Many children have night terrors. During these episodes, they abruptly sit up in bed and start to cry or scream, showing signs of panic or anxiety. Unlike nightmares, it is difficult to wake up a child if that are having a night terror. If you are able to wake them, they will be confused and disoriented, without remembering what happened.

If a child has night terrors, it does not mean that they have mental health or psychological problems. These episodes can be due to fatigue, emotional tension, or traumatic events like losing a family member or someone close to them. Genetic and hereditary factors may also play a role.

In order to be able to control night terrors, they must take their natural course, but always under supervision. It is important to consider the child's behavior while they are awake. If you see that there are external problems that may influence the child's behavior, try to solve them or see a professional.

There are techniques like relaxation exercises that may help the child when faced with dreams that cause anxiety.

Night terrors and insomnia in children

Insomnia and hyperactivity

In order to understand the relationship between sleep problems and ADHD, it is important to note that there is a bidirectional like between these two disorders. Psychopathology of ADHD and wake cycle regulation-dream shared neurobiological mechanisms: a structural deficit in the prefrontal cortex in the brain, which is the specific area that is responsible to controlling attention and regulating sleep. Therefore, many of the CogniFit clinical exercises focus on cognitive stimulation and working networks of neural connections that make up this brain module.

There is a high prevalence of sleep alterations in hyperactive children. Children with ADHD usually show patterns of unstable sleep, difficulties falling asleep, nocturnal awakenings and restless legs or abrupt movements when they sleep. These episodes prevent the brain from properly resting.

Child insomnia, instead of causing drowsiness is seen when it comes to attention, focus, concentration, learning, impulse control, self-regulation, internalizing language, difficulties with working memory, and executive functions. This is why this disorder is not treated with specific tool, it feeds ADHD and vice versa. Again, the neurocognitive stimulation program from CogniFit may be an effective tool for treating insomnia in children with hyperactivity.

Child insomnia and hyperactivity

References

Shatil E, Metzer A, Horvitz O, Miller A. - Home-based personalized cognitive training in MS patients: A study of adherence and cognitive performance - NeuroRehabilitation 2010; 26:143-53.

Peretz C, Korczyn AD, Shatil E, Aharonson V, Birnboim S, Giladi N. - Computer-Based, Personalized Cognitive Training versus Classical Computer Games: A Randomized Double-Blind Prospective Trial of Cognitive Stimulation - Neuroepidemiology 2011; 36:91-9.

Shatil E (2013). Does combined cognitive training and physical activity training enhance cognitive abilities more than either alone? A four-condition randomized controlled trial among healthy older adults. Front. Aging Neurosci. 5:8. doi: 10.3389/fnagi.2013.00008

Thompson HJ, Demiris G, Rue T, Shatil E, Wilamowska K, Zaslavsky O, Reeder B. - Telemedicine Journal and E-health Date and Volume: 2011 Dec;17(10):794-800. Epub 2011 Oct 19.

Preiss M, Shatil E, Cermakova R, Cimermannova D, Flesher I (2013) Personalized cognitive training in unipolar and bipolar disorder: a study of cognitive functioning. Frontiers in Human Neuroscience doi: 10.3389/fnhum.2013.00108.

Cricco M1, Simonsick EM, Foley DJ. (2001) The impact of insomnia on cognitive functioning in older adults. J Am Geriatr Soc. 2001 Sep;49(9):1185-9.

Eddy Ives L-S, Ugarte Libano R. ADHD and sleep disorders. En: AEPap ed. Curso de Actualización Pediatría 2011. Madrid: Exlibris Ediciones; 2011. p. 397-406.

Domínguez-Ortega, L. y De Vicente-Colombia, A. Attention deficit disorder with hyperactivity and sleep alterations. Med Clin (Barc). 2006;126(13):500-6

Please type your email address